“ناسا” تسجل كويكبا باسم طالب أردني

بعد قيامها باطلاق اسم أحد الكويكبات بإسم طالبٍ سعوديّ وآخر بإسم طالبة مصرية فقد قامت إدارة الطيران والفضاء الأمريكية “ناسا” هذه المرة باطلاق اسم طالب طب أردني على أحد الكويكبات تكريما لجهوده العلمية في مجال البحوث وخاصة الرياضيات.

واستخدمت “ناسا” اسم الطالب صلاح الدين ابو الشيخ للتعريف بالكويكب ” 28831 Abu-Alshaikh ” المكتشف في أيار/مايو العام 2000 من قبل فريق أبحاث مختبر لنكولن لاكتشاف الكويكبات القريبة من الأرض في مدينة سوكورو التابعة لولاية تكساس الأميركية.

وسجل الكويكب بشكل رسمي على الموقع بوكالة الفضاء الأمريكية ناسا على الشبكة العنكبوتية.

كان ابو الشيخ قد فاز بجائزة انتل للرياضيات العام 2013 بعد مشاركته ببحث متقدم ممثلا لمدرسة اليوبيل.

وفي حديث للطالب أبو الشيخ لوكالات الانباء أبدى سعادته بالنبأ القادم من “ناسا” ، مشددا على تقديمه اعتزازه وفخره بكل من سانده وخاصة والده الذكتور ابراهيم ابو الشيخ ومعلمه معن أبو محفوظ والدكتور شاهر المومني عميد كلية العلوم في الجامعة الأردنية.

وعن مشاركته قال انه قدم في المسابقة ضمن مشروعه وصفا لشكل هندسي لم تتوفر في السابق الارقام الصحيحة لمساحاته وابعاده، واستطاع خلال عمل 10 ساعات يوميا على مدار عام كامل ان يوجد الحل الدقيق لاحتساب مساحة الشكل وحجمة وابعاده.

واكد ابو الشيخ ان الاردن يفتخر بالعديد من العقول الاردنية الشابة والمبدعة ، مشيرا الى ان التصميم والمثابرة هي عنوان النجاح لاي مشروع.

اضغط هنا للاطلاع على الاحداثيات السماوية والمعلومات الفنية للكويكب 28831 Abu-Alshaikh

ايضا اضغط هنا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أحدث الاخبار

علماء يستخدمون تقنية جديدة تساعد على كشف عن بصمات الحياة عن بُعد

قد يكون هذا علامة فارقة في مسار اكتشاف الحياة على الكواكب الأخرى: يكتشف العلماء تحت قيادة جامعة برن والمركز الوطني للبحوث (NCCR) الخاصية الجزيئية الحيوية ..

دراسة: التكاثر البشري ممكن على كوكب المريخ لأن الحيوانات المنوية يمكن أن تعيش هناك لمدة 200 عام !

توصلت دراسة جديدة إلى أن التكاثر البشري سيكون ممكنا على سطح كوكب المريخ، وذلك لأن الحيوانات المنوية يمكن أن تعيش هناك لمدة تصل إلى 200 ..

لأول مرة العلماء يلاحظون احتضار نواة من النوى المجرية النشطة

تحتل الثقوب السوداء الهائلة (SMBH) مركز المجرات، وتتراوح كتلتها من مليون إلى 10 مليارات كتلة شمسية، وبعضها في مرحلة ساطعة تسمى نوى المجرة النشطة (AGN). ..

كل قطعة تزن 6 آلاف طن… الكشف عن أكبر مغناطيس في العالم… فيديو

كشفت وسائل إعلام عالمية بعض التفاصيل الدقيقة حول أحد أكبر مشاريع العالم الذي بدء العمل على إنشائه قبل أكثر من 35 عاما. المفاعل “ITER” الضخم ..

فاطمة إبراهيمي… عالمة عملت على “صنع تقنية” صاروخ فائق يضع الإنسان في المريخ

ابتكرت العالمة فاطمة إبراهيمي، صاروخا اندماجيا جديدا من شأنه أن يوصل الإنسان بسرعة فائقة إلى مسافات بعيدة في الفضاء بوقت قصير. استطاعت العالمة فاطمة إبراهيمي، ..

أخبار ذات صلة

المركز الجغرافي الملكي الأردني يحتفي بأسبوع الفضاء العالمي

نظم المركز الجغرافي الملكي الأردني والمركز الإقليمي لتدريس علوم وتكنولوجيا الفضاء لغرب آسيا ، احتفالاً بمناسبة أسبوع الفضاء العالمي، بالتعاون مع المكتب الإقليمي لتنمية الفلك ..

الأردن یبحث التعاون الفضائي مع باكستان

بحث مدیر عام المركز الجغرافي الملكي الأردني العمید الدكتور المھندس عوني الخصاونة الیوم ، مع وفد رفیع المستوى یمثل وكالة الفضاء والطاقة الذریة الباكستانیة برئاسة ..

المملكة الأردنية الهاشمية تحتضن أكبر تجمع للفلكيين العرب

تحتضن العاصمة عمان من الاول الى الثالث من شهر ايار المقبل أكبر فعالية ومؤتمر مختص في علوم الفضاء والفلك في العالم العربي، حيث سيشارك عدد ..

جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا في الأردن تكرم زوجين من خرّيجيها احدهم يعمل في ناسا

 كرم رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي إثنين من خريجي الجامعة المبدعين، أحرز كل منهما بعد تخرجهما من الجامعة انجازات متميزة تبعث ..

“ناسا” تسجل كويكبا باسم طالب أردني

بعد قيامها باطلاق اسم أحد الكويكبات بإسم طالبٍ سعوديّ وآخر بإسم فقد قامت إدارة الطيران والفضاء الأمريكية “ناسا” هذه المرة باطلاق اسم طالب طب أردني ..