أغنية فرقة البيتلز إلى الفضاء تثير الجدل – مرفق الأغنية

بثت وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) في 2008 أغنية لفريق البيتلز في الفضاء ليستمع اليها سكان الفضاء الخارجي المحتملين في مبادرة اثارت قلق العلماء مما طرح أسئلة عدة خلال مؤتمر عقد حديثاً في لندن في هذا الشأن، بينها هل من الحكمة ان نشير الى وجودنا أمام جيران قد يكونون عدائيين؟ أو بأي حق في وسع البعض الادعاء بأنه يمثل العالم أمام المجرة؟ وقال البير هاريسون استاذ علم النفس الاجتماعي في جامعة كاليفورنيا خلال المحاضرة التي نظمتها أكاديمية العلوم البريطانية ?رويال سوسايتي? ان الكثير من الرسائل التي بعثت ?كانت مسؤولة لكنني استوضح عن بعض الأمور الأخرى التي نقلت الى الفضاء الخارجي? .

وأضاف ?حين نبدأ ببث ولفت الانتباه نحو كوكبنا يجب ان نحرص جداً على الصورة التي نعكسها اذ يمكن ان نبدو كأننا نشكل تهديدا بالنسبة إليهم? .

وأشار إلى ?اننا نجهل ما قد تتأتى عنه هذه الرسائل? .

وعلى الرغم من ان هذه الرسائل قد تستغرق مئات السنوات لتصل الى هدفها ولن يسمعها سكان الفضاء المحتملين قرب النجمة القطبية مثلا الا في ،2439 إلا أن هذا السعي الى التواصل مع حضارات شعوب محتملة تعيش في الفضاء الخارجي قصته طويلة . نقلاً عن (الخليج).

شاهد الأغنية المثيرة للجدل:

[flash=http://youtube.com/v/Rj-4t9drUlM]WIDTH=500 HEIGHT=400[/flash]

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أحدث الاخبار

علماء يصنعون صورة متحركة مركَّبة من عدة صور للثقب الأسود

في إبريل 2019م عرض فريق علمي أول صورة في التاريخ لثقب أسود بتفاصيل دقيقة مذهلة، التقطتها مجموعة ضخمة من التلسكوبات الموزَّعة حول العالم تُدعى «تلسكوب أفق الحدث.» ..

اتفاق روسي – أمريكي على البحث المشترك عن الحياة على كوكب الزهرة

سيبحث المسبار الروسي الأمريكي “Venera-D” عن الحياة في الغلاف الجوي لكوكب الزهرة على خلفية تصريح العلماء الغربيين حول اكتشاف علامة على قابلية الكوكب للسكن هناك. ..

بحث يحمل افتراضات نظريّة عن احتمالية وجود نوع “غريب” من الحياة داخل النجوم

ركز البحث عن حياة خارج الأرض على الكواكب التي يرى العلماء أنها الموطن المحتمل للحياة. وبحسب موقع “مرصد المستقبل” علماء الفيزياء في جامعة سيتي في نيويورك طرحوا ..

علماء معهد سيتي يضاعفون 200 مرة عدد المجموعات النجمية التي يقدرون وجود كواكب تدور حولها

نشر مرصد المستقبل خبراً عن فريقٌ من علماء معهد سيتي، الذين يبحثون عن حياة خارج الأرض، يفيد بأن علماء المعهد ضاعفوا عدد المجموعات النجمية التي يقدرون ..

حدث غريب يسجله مقياس الزلازل على سطح كوكب المريخ

لا تشبه أقمار المريخ قمر الأرض، فقمره الأكبر فوبوس، أقرب بكثير إليه من بعد قمر الأرض عنها، ويدور فوبوس حول المريخ ثلاث مرات في كل يوم مريخي، أي ..

أخبار ذات صلة

بحث يحمل افتراضات نظريّة عن احتمالية وجود نوع “غريب” من الحياة داخل النجوم

ركز البحث عن حياة خارج الأرض على الكواكب التي يرى العلماء أنها الموطن المحتمل للحياة. وبحسب موقع “مرصد المستقبل” علماء الفيزياء في جامعة سيتي في نيويورك طرحوا ..

” فيديو ” مغامر أمريكي أوّل ضحايا موضة ” الأرض المسطحة “

لقي الأمريكي مايك هيوز مصرعه عن عمر يناهز 64 عامًا بعد سقوطه من صاروخ محلي الصنع يعمل بالبخار في كاليفورنيا ، وكان ” مايك هيوز” ..

السفر للمريخ قد يتلف أحشاء رواد الفضاء ويهدد حياتهم

أشعة مميتة حتى يطأ البشر سطح المريخ، عليهم أن ينطلقوا في رحلة تتجاوز ميزانيتها تريليون دولار، وقد يتكبد رواد الفضاء تكاليف أعلى، ويدفعون حياتهم ثمنًا لهذه ..

صخرة نيزكية تباع بـ 100 ألف دولار بعد أن اُستخدمت لـسنوات كحاجز للأبواب !

بلغ سعر صخرة كانت تستخدم كحاجز للأبواب لعقود طويلة في مزرعة بميشيغان حوالي 100 ألف دولار، بعد أن توصل باحثون إلى أن أصلها يعود إلى ..

مشروع غير ربحي لتخزين معارف البشر على سطح القمر

تخيل أن تندثر الحياة على سطح الأرض كما ينطفئ لهب الشمعة. أليس جيدًا أن نؤرشف ما وصلنا إليه لِمَن سيأتي بعدنا ؟ تقوم فكرة مؤسسة آرك ..