بريطانيا تكشف عن وثائق سرية حول الصحون الطائرة

كشفت وثائق سرية نشرتها بريطانيا يوم الخميس ان الحكومة في خمسينيات القرن الماضي اخذت قضية الصحون الطائرة (يو.اف.او) على محمل كبير من الجدية وان كبار قادة الاستخبارات عقدوا اجتماعات ناقشوا فيها هذا الموضوع.

وافادت الوثائق التي نشرت ان الحكومة البريطانية حينها كلفت خلية استخباراتية متخصصة بصياغة تقارير اسبوعية حيال اي مشاهدات لصحون طائرة يبلغ عنها.

كما ورد في الوثائق ان رئيس الحكومة البريطانية وينستون تشرشل امر خلال الحرب العالمية الثانية بالتكتم عن تقارير حول رؤية صحون طائرة وابقائها سرية بهدف "تفادي اي حالة هلع عامة".

وفي احد الاجتماعات التي حضرها تشرشل خلال الحرب اشارت الوثائق الى ان رئيس الحكومة امر بأن تحاط بالسرية التامة قضية مواجهة بين صحن طائر وطائرة حربية تابعة لسلاح الجو البريطاني.

بالاضافة الى ذلك اشارت المعلومات الى ان "التقارير حول الصحون الطائرة بلغت حدها العددي الاقصى منتصف تسعينيات القرن الماضي مع الشعبية الكبيرة للمسلسل الامريكي (The X-Files).

وكانت وزارة الدفاع البريطانية قد اوردت في تقاريرها الداخلية السرية ان اللجنة الاستخباراتية المتخصصة في مجال الاجسام الطائرة احصت اكبر عدد من مشاهدة صحون طائرة اسبوعيا في عام 1957.

ويقول نك بوب مخرج المسلسل الامريكي ان "احد العلماء وكان والده مرافقا لتشرشل قال مرة ان تشرشل والرئيس الامريكي ايزنهاور اتفقا على ابقاء قضية اليو.اف.او سرية بعد اعترافات طيار من سلاح الجو البريطاني بمواجهته جسما طائرا لدى عودته من مهمة الاغارة على احد المواقع".

لا اسرار

وتشكل الوثائق التي كشف عنها الخميس الجزء الاخير من برنامج مشترك بين مؤسسة الارشيف الوطني البريطاني ووزارة الدفاع البريطانية وهي مؤلفة من 18 مستند.

وقال الدكتور ديفيد كلارك وهو خبير الصحون الطائرة لدى الارشيف الوطني البريطاني انه "منذ ان بدأ الكشف عن المستندات المتعلقة بالصحون الطائرة في سياق المشروع المستمر منذ 3 اعوام بدأ الباحثون والكتاب الذين يهتمون بالموضوع بالاسئلة حول متى ستنشر هذه الوثائق المتعلقة بهذه القضية او تلك".

واضاف المسؤول ان الجواب كان دائما: "نحن لا نبقي اي مستند سريا بل سنكشف عن كل شيء لكن ضمن المهل المحددة للمشروع ككل والمشترك بين وزارة الدفاع ودائرة الارشيف".

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أحدث الاخبار

كل قطعة تزن 6 آلاف طن… الكشف عن أكبر مغناطيس في العالم… فيديو

كشفت وسائل إعلام عالمية بعض التفاصيل الدقيقة حول أحد أكبر مشاريع العالم الذي بدء العمل على إنشائه قبل أكثر من 35 عاما. المفاعل “ITER” الضخم ..

فاطمة إبراهيمي… عالمة عملت على “صنع تقنية” صاروخ فائق يضع الإنسان في المريخ

ابتكرت العالمة فاطمة إبراهيمي، صاروخا اندماجيا جديدا من شأنه أن يوصل الإنسان بسرعة فائقة إلى مسافات بعيدة في الفضاء بوقت قصير. استطاعت العالمة فاطمة إبراهيمي، ..

انفجار هائل لنموذج أولي لصاروخ “ستارشيب” لدى هبوطه.. فيديو

انفجر نموذج أولي لصاروخ “ستارشيب” الذي أنتجته شركة “سبيس إكس” لدى هبوطه بعد تجربة إطلاق ناجحة من بوكا تشيكا في ولاية تكساس الأمريكية اليوم الثلاثاء. ..

متجر الفضاء Space Store

متجر الكتروني متخصص في بيع وشراء (الجديد والمستعمل) من مختلف المستلزمات والمعدات والكتب، والوساطة والتسويق لتنظيم البرامج والدورات العلمية التدريبية في علوم الفضاء والفلك.

مركز الفلك الدولي بأبوظبي ينجح في التقاط صورا جوية من الأقمار الصناعية

أعلن مركز الفلك الدولي عن نجاخ تجربته في التقاط صور جوية مرسلة مباشرة من الأقمار الصناعية، وقال مدير المركز م. محمد شوكت عودة “هناك ثلاثة ..

أخبار ذات صلة

بحث يحمل افتراضات نظريّة عن احتمالية وجود نوع “غريب” من الحياة داخل النجوم

ركز البحث عن حياة خارج الأرض على الكواكب التي يرى العلماء أنها الموطن المحتمل للحياة. وبحسب موقع “مرصد المستقبل” علماء الفيزياء في جامعة سيتي في نيويورك طرحوا ..

” فيديو ” مغامر أمريكي أوّل ضحايا موضة ” الأرض المسطحة “

لقي الأمريكي مايك هيوز مصرعه عن عمر يناهز 64 عامًا بعد سقوطه من صاروخ محلي الصنع يعمل بالبخار في كاليفورنيا ، وكان ” مايك هيوز” ..

السفر للمريخ قد يتلف أحشاء رواد الفضاء ويهدد حياتهم

أشعة مميتة حتى يطأ البشر سطح المريخ، عليهم أن ينطلقوا في رحلة تتجاوز ميزانيتها تريليون دولار، وقد يتكبد رواد الفضاء تكاليف أعلى، ويدفعون حياتهم ثمنًا لهذه ..

صخرة نيزكية تباع بـ 100 ألف دولار بعد أن اُستخدمت لـسنوات كحاجز للأبواب !

بلغ سعر صخرة كانت تستخدم كحاجز للأبواب لعقود طويلة في مزرعة بميشيغان حوالي 100 ألف دولار، بعد أن توصل باحثون إلى أن أصلها يعود إلى ..

مشروع غير ربحي لتخزين معارف البشر على سطح القمر

تخيل أن تندثر الحياة على سطح الأرض كما ينطفئ لهب الشمعة. أليس جيدًا أن نؤرشف ما وصلنا إليه لِمَن سيأتي بعدنا ؟ تقوم فكرة مؤسسة آرك ..