رائد فضاء روسي: البشر غير مستعدين للتواصل مع الحضارات الكونية وينبغي تعلم التواصل فيما بيننا أولاً

اعتبر رائد الفضاء الروسي فيودور يورتشيخين، الموجود حالياً في محطة الفضاء الدولية، ان الانسانية ليست مستعدة بعد للتواصل مع ممثلي الحضارات الكونية الاخرى، حتى وان وجدت.

جاء ذلك في رسالة بعث بها يورتشيخين في اطار عملية "صندوق بريد محطة الفضاء الدولية"، بالتعاون بين متحف الفضاء والمركز الاعلامي بوكالة الفضاء الروسية، وذلك بهدف الرد على اسئلة وجهت لرائد الفضاء.

وقال يورتشيخين ان التواصل بالنسبة له يعني "لا تؤذي"، اذ انه من المهم ان يتم التواصل استناداً الى التسامح واحترام العادات والثقافات والاديان.

واضاف قائلا"منذ تطور الحضارات وظهور الانسان العاقل اختفى من وجه الارض الكثير من الدول والمدن والقوميات. نحن لا نزال نقترب من مفهوم العيش في عالم واحد. نحن غير مستعدين للتواصل. يجب ان نتعلم اولاً التواصل فيما بيننا".

وقال ايضاً ان "الانسانية تخطو خطواتها الاولى في استكشاف الفضاء، والخطوة الاكبر حتى الآن كانت باتجاه القمر. من اين سيأتون ؟ (ممثلو الحضارات الاخرى) وما هي التقنيات التي بحوزتهم ؟ ايديولوجيتهم .. ثقافتهم .. هناك الكثير من الاسئلة".

واشار رائد الفضاء الروسي الى انه لم يلحظ خلال فترة عمله في عرض الفضاء اية مركبات فضائية غريبة او اي شئ غير عادي، يمكن ان يشير الى وجود حضارات اخرى الى جانب الحضارة الانسانية، مضيفاً "لم اشاهد اي شئ من هذا القبيل وسعيد جداً لذلك".

وعلى الرغم من ان الرجل يسبح في الفضاء المكشوف الا ان ذلك، على ما يبدو، جعله ينظر الى الامور استناداً الى ارض يابسة وبعقل رزين، ليطرح بدوره تساؤلاته ، من نحن ؟ واين نحن ؟ ثم يعيد الى الاذهان الرحلة التي فتح فيها الانسان بوابة السماء ليقلع الى الفضاء المكشوف،أي رحلة رائد الفضاء الاول في العالم، الروسي يوري غاغارين، التي سيحتفل العالم بيوبيلها الذهبي (مرور 50 عاما) في العام القادم.

وعلى الرغم من ان فيودور يورتشيخين عبرعن سعادته بانه لم يلحظ ما قد يشير الى وجود حضارات كونية اخرى، الا انه اعرب عن رغبته بان يلتقي "بانسان اخضر"، اي بمخلوقات غريبة.

RT ( روسيا اليوم )

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أحدث الاخبار

ناسا ترصد الشمس باستخدام “الذكاء الصناعي”

تستخدم وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” نوع من “الذكاء الاصطناعى” وهو التعلم الآلي على التلسكوبات الشمسية، بما في ذلك مرصد الطاقة الشمسية الديناميكي (SDO)، الذي تم ..

“ناسا” تمنح شركة “سبيس إكس” عقدا قيمته 178 مليون دولار لإطلاق مهمة “يوروبا كليبر” المتوجه الى قمر المشتري “يوروبا”

منحت إدارة الطيران والفضاء الأميركية “ناسا”، شركة “سبيس إكس” التي يملكها إيلون ماسك عقدا قيمته 178 مليون دولار، لإطلاق أول مهمة لناسا تركز على القمر ..

بعد رصدها -لأول مرة- قبل 40 عاماً ! : حل لغز الأضواء الشمالية لكوكب المشتري

أكد علماء فلك اكتشاف أحد أعظم أسرار كوكب المشتري بعد مرور حوالي 40 عاما من الغموض بسبب اقتراب مسبار فضائي من الكوكب الغامض. ذهل العلماء، ..

بهدف تمكينهم: وكالة الفضاء الأوربية تعتزم ارسال رائد فضاء من ” ذوي الهمم” من اصحاب الاعاقة الجسدية

في 16 فبراير الماضي أعلنت وكالة الفضاء الأوروبية لأول مرة بالنسبة لرحلات الفضاء البشرية في جميع أنحاء العالم، أنها تبحث عن (أفراد) مؤهلين نفسياً ومعرفيًا، ..

علماء يستخدمون تقنية جديدة تساعد على الكشف عن بصمات الحياة عن بُعد

قد يكون هذا علامة فارقة في مسار اكتشاف الحياة على الكواكب الأخرى: يكتشف العلماء تحت قيادة جامعة برن والمركز الوطني للبحوث (NCCR) الخاصية الجزيئية الحيوية ..

أخبار ذات صلة

بحث يحمل افتراضات نظريّة عن احتمالية وجود نوع “غريب” من الحياة داخل النجوم

ركز البحث عن حياة خارج الأرض على الكواكب التي يرى العلماء أنها الموطن المحتمل للحياة. وبحسب موقع “مرصد المستقبل” علماء الفيزياء في جامعة سيتي في نيويورك طرحوا ..

” فيديو ” مغامر أمريكي أوّل ضحايا موضة ” الأرض المسطحة “

لقي الأمريكي مايك هيوز مصرعه عن عمر يناهز 64 عامًا بعد سقوطه من صاروخ محلي الصنع يعمل بالبخار في كاليفورنيا ، وكان ” مايك هيوز” ..

السفر للمريخ قد يتلف أحشاء رواد الفضاء ويهدد حياتهم

أشعة مميتة حتى يطأ البشر سطح المريخ، عليهم أن ينطلقوا في رحلة تتجاوز ميزانيتها تريليون دولار، وقد يتكبد رواد الفضاء تكاليف أعلى، ويدفعون حياتهم ثمنًا لهذه ..

صخرة نيزكية تباع بـ 100 ألف دولار بعد أن اُستخدمت لـسنوات كحاجز للأبواب !

بلغ سعر صخرة كانت تستخدم كحاجز للأبواب لعقود طويلة في مزرعة بميشيغان حوالي 100 ألف دولار، بعد أن توصل باحثون إلى أن أصلها يعود إلى ..

مشروع غير ربحي لتخزين معارف البشر على سطح القمر

تخيل أن تندثر الحياة على سطح الأرض كما ينطفئ لهب الشمعة. أليس جيدًا أن نؤرشف ما وصلنا إليه لِمَن سيأتي بعدنا ؟ تقوم فكرة مؤسسة آرك ..