هل كان المكوك ديسكفري "يحشش" في حظيرته؟

فلوريدا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) — شرعت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" بالتحقيق في عبوة صغيرة من الكوكايين في أحد حظائر الوكالة المخصصة لأحد مكاكيك الفضاء بمركز كينيدي الفضائي في فلوريدا.

فقد عثر مسؤولون على كمية قليلة من الكوكايين في منطقة محظورة خاصة بالمكوك ديسكفري، وفقاً لبيان صادر عن ناسا.

وقال مدير مركز كينيدي الفضائي، بوب كابانا في البيان الصادر عن ناسا: "هذه حالة نادرة ومعزولة، وأنا أشعر بخيبة الأمل من حدوثها، ولكن ينبغي ألا نجعل هذه الحادثة تحط من قدر العمل الرائع الذي ينجزه فريق العمل بشكل يومي هنا."

وأشار البيان إلى أن ناسا قامت بإجراء اختبار على موظفيها الذين يسمح لهم بدخول الحظيرة لمعرفة هوية الشخص الذي ربما يتعاطى المخدرات.

وكشف البيان أن الاختبارات أجريت على نحو 200 موظف في ناسا ممن يحق لهم دخول المنطقة المحظورة، وممن تواجدوا بالقرب من الموقع الذي اكتشفت فيه مادة الكوكايين.

وقال مراسل WESH، المتعاونة مع CNN إنه تم العثور على الكوكايين في حقيبة كانت ملقاة على أرضية أحد الحمامات في المنطقة المحظورة.

يشار إلى أن ناسا تجري التحقيقات حول هذا الأمر مع المسؤولين الأمنيين التابعين لها ومسؤولين أمنيين فيدراليين.

هذا ومن المقرر أن يتم إطلاق المكوك ديسكفري في مارس/آذار المقبل، وفقاً لما ذكرته ناسا.

وقال كابان إنه لا يوجد أي سبب على الإطلاق للاعتقاد بأن الحادث سيكون له تأثير على موعد الإطلاق المقبل للمكوك ديسكفري.

على أن أحد المتندرين قال إن فكرة إطلاق مكوك ديسكفري "محشش" إلى الفضاء قد تكون مهمة جداً، فهو "قد يفتح آفاق أوسع" تتجاوز قدرة المكوك في حالته الطبيعية.

وكان تحقيق داخلي في ناسا قد خلص إلى أنّه ما من دليل على صحة ما ورد قي تقرير صدر الشهر الماضي، أشار إلى أنّه تمّ السماح لرواد فضاء بالانطلاق في مهماتهم الرسمية وهم مخمورون.

الوكالة كانت قد بدأت تحقيقاً في محاولة للتأكد من المزاعم التي شملت ميثاق شرف، مشيرة إلى أنها تدرس إجراء تغييرات على سياساتها الخاصة بشرب الكحوليات.

وعقدت ناسا اجتماعا للجنة مؤلفة من 8 أعضاء لمراجعة سياساتها الصحية، بعد اعتقال رائدة الفضاء ليزا نواك في فبراير/شباط، بتهمة مطاردة ومهاجمة منافسة لها في غرام رائد فضاء.

وشدد واضعو التقرير السابق على أنه رغم أن احتساء الخمر ممنوع قبل 12 ساعة من الرحلة فإنه "يتم تناوله بحرية في مناطق السكن."

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أحدث الاخبار

كل قطعة تزن 6 آلاف طن… الكشف عن أكبر مغناطيس في العالم… فيديو

كشفت وسائل إعلام عالمية بعض التفاصيل الدقيقة حول أحد أكبر مشاريع العالم الذي بدء العمل على إنشائه قبل أكثر من 35 عاما. المفاعل “ITER” الضخم ..

فاطمة إبراهيمي… عالمة عملت على “صنع تقنية” صاروخ فائق يضع الإنسان في المريخ

ابتكرت العالمة فاطمة إبراهيمي، صاروخا اندماجيا جديدا من شأنه أن يوصل الإنسان بسرعة فائقة إلى مسافات بعيدة في الفضاء بوقت قصير. استطاعت العالمة فاطمة إبراهيمي، ..

انفجار هائل لنموذج أولي لصاروخ “ستارشيب” لدى هبوطه.. فيديو

انفجر نموذج أولي لصاروخ “ستارشيب” الذي أنتجته شركة “سبيس إكس” لدى هبوطه بعد تجربة إطلاق ناجحة من بوكا تشيكا في ولاية تكساس الأمريكية اليوم الثلاثاء. ..

متجر الفضاء Space Store

متجر الكتروني متخصص في بيع وشراء (الجديد والمستعمل) من مختلف المستلزمات والمعدات والكتب، والوساطة والتسويق لتنظيم البرامج والدورات العلمية التدريبية في علوم الفضاء والفلك.

مركز الفلك الدولي بأبوظبي ينجح في التقاط صورا جوية من الأقمار الصناعية

أعلن مركز الفلك الدولي عن نجاخ تجربته في التقاط صور جوية مرسلة مباشرة من الأقمار الصناعية، وقال مدير المركز م. محمد شوكت عودة “هناك ثلاثة ..

أخبار ذات صلة

بحث يحمل افتراضات نظريّة عن احتمالية وجود نوع “غريب” من الحياة داخل النجوم

ركز البحث عن حياة خارج الأرض على الكواكب التي يرى العلماء أنها الموطن المحتمل للحياة. وبحسب موقع “مرصد المستقبل” علماء الفيزياء في جامعة سيتي في نيويورك طرحوا ..

” فيديو ” مغامر أمريكي أوّل ضحايا موضة ” الأرض المسطحة “

لقي الأمريكي مايك هيوز مصرعه عن عمر يناهز 64 عامًا بعد سقوطه من صاروخ محلي الصنع يعمل بالبخار في كاليفورنيا ، وكان ” مايك هيوز” ..

السفر للمريخ قد يتلف أحشاء رواد الفضاء ويهدد حياتهم

أشعة مميتة حتى يطأ البشر سطح المريخ، عليهم أن ينطلقوا في رحلة تتجاوز ميزانيتها تريليون دولار، وقد يتكبد رواد الفضاء تكاليف أعلى، ويدفعون حياتهم ثمنًا لهذه ..

صخرة نيزكية تباع بـ 100 ألف دولار بعد أن اُستخدمت لـسنوات كحاجز للأبواب !

بلغ سعر صخرة كانت تستخدم كحاجز للأبواب لعقود طويلة في مزرعة بميشيغان حوالي 100 ألف دولار، بعد أن توصل باحثون إلى أن أصلها يعود إلى ..

مشروع غير ربحي لتخزين معارف البشر على سطح القمر

تخيل أن تندثر الحياة على سطح الأرض كما ينطفئ لهب الشمعة. أليس جيدًا أن نؤرشف ما وصلنا إليه لِمَن سيأتي بعدنا ؟ تقوم فكرة مؤسسة آرك ..