محاكاة التحليق الفضائي الى المريخ سينطلق في 3 يونيو/حزيران القادم

RT :

نشرت في موسكو يوم 18 مايو/أيار قائمة باسماء المتطوعين الذين سيشاركون في تجربة تستغرق 520 يوما تهدف الى محاكاة ظروف التحليق الفضائي الى المريخ.

وقال بوريس موروكوف مدير مشروع "المريخ ? 500" في مؤتمر صحفي عقد يوم 18 مايو/آيار في موسكو ان سحرب كامولوف واليكسي سيتيف والكسندر سموليفسكي وميخائيل سينيلنيكوف تم انتقاؤهم للمشاركة في التجربة.

ويشارك في التجربة الى جانب 3 روس اوروبيان وصيني. وسيتم عزلهم لمدة 520 يوما عن العالم الخارجي. وسيقوم المشاركون في التجربة باداء دور طاقم المركبة الفضائية المحلقة الى المريخ. وسيترأس الطاقم احد الباحثين الروس. وسيقوم فردان من الطاقم باداء دور الطبيب بينما سيقوم الاشخاص الثلاثة الآخرون بدور الباحث.

وكانت وكالة الفضاء الاوروبية قد نشرت اسماء المشاركين من جانبها وهما الفرنسي رومان شارليه البالغ من العمر 31 سنة الذي يعمل مديرا بشؤون جودة السلع في شركة "سوتيرا" للالواح الالكترونية والايطالي دييغو اوربينا البالغ من العمر 26 سنة الذي تتوفر لديه خبرات واسعة للعمل في القطاع الفضائي .

وقد تم في وقت سابق تسمية الممثل عن مركز اعداد رواد الفضاء في الصين وهو مساعد الاستاذ في المركز فانغ يوا البالغ من العمر 26 سنة.

وقال موروكوف ان التجربة ستنطلق في 3 يونيو/حزيران القادم .

وتجري التجربة تحت رعاية مؤسسة "روس كوسموس" الروسية واكاديمية العلوم الروسية. وتساهم فيها وكالة الفضاء االاوروبية والصين وعلماء من الولايلات المتحدة وغيرها من الدول.

وقال موروكوف:" قد شهد المشروع تعاونا دوليا واسعا لكن التجربة استقطبت الموارد الاضافية وبينها المؤسسات العلمية الرائدة في كل من ألمانيا وايطاليا واسبانيا الى جانب الولايات المتحدة وماليزيا والصين فضلا عن مساهمة الكثير من مؤسسات القطاع الفضائي الروسي".

ويذكر ان التجربة تضم 3 مراحل. وهي التحليق الى المريخ الذي يستغرق 240 يوما والاقامة على سطح المريخ لمدة 30 يوما والعودة الى الارض التي تستغرق 240 يوما ايضا. وسيشارك في الانزال الوهمي الى المريخ 3 افراد للطاقم ، ومنهم روسي واوروبي وصيني. وبوسع اي متطوع من مشاركي التجربة الخروج منها دون تفسير السبب. وسيتقاضى كل من المتطوعين جوائز ومنحا لقاء اجراء بحوث والمشاركة في اصلاح الاعطاب.

الجدير بالذكر ان عام 2008 شهد تجربة تقنية استغرقت 14 يوما. وتلتها عام 2009 تجربة اولية خاصة بتقليد التحليق دامت 105 ايام.

نقلا عن روسيا اليوم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أحدث الاخبار

ناسا ترصد الشمس باستخدام “الذكاء الصناعي”

تستخدم وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” نوع من “الذكاء الاصطناعى” وهو التعلم الآلي على التلسكوبات الشمسية، بما في ذلك مرصد الطاقة الشمسية الديناميكي (SDO)، الذي تم ..

“ناسا” تمنح شركة “سبيس إكس” عقدا قيمته 178 مليون دولار لإطلاق مهمة “يوروبا كليبر” المتوجه الى قمر المشتري “يوروبا”

منحت إدارة الطيران والفضاء الأميركية “ناسا”، شركة “سبيس إكس” التي يملكها إيلون ماسك عقدا قيمته 178 مليون دولار، لإطلاق أول مهمة لناسا تركز على القمر ..

بعد رصدها -لأول مرة- قبل 40 عاماً ! : حل لغز الأضواء الشمالية لكوكب المشتري

أكد علماء فلك اكتشاف أحد أعظم أسرار كوكب المشتري بعد مرور حوالي 40 عاما من الغموض بسبب اقتراب مسبار فضائي من الكوكب الغامض. ذهل العلماء، ..

بهدف تمكينهم: وكالة الفضاء الأوربية تعتزم ارسال رائد فضاء من ” ذوي الهمم” من اصحاب الاعاقة الجسدية

في 16 فبراير الماضي أعلنت وكالة الفضاء الأوروبية لأول مرة بالنسبة لرحلات الفضاء البشرية في جميع أنحاء العالم، أنها تبحث عن (أفراد) مؤهلين نفسياً ومعرفيًا، ..

علماء يستخدمون تقنية جديدة تساعد على الكشف عن بصمات الحياة عن بُعد

قد يكون هذا علامة فارقة في مسار اكتشاف الحياة على الكواكب الأخرى: يكتشف العلماء تحت قيادة جامعة برن والمركز الوطني للبحوث (NCCR) الخاصية الجزيئية الحيوية ..

أخبار ذات صلة

بحث يحمل افتراضات نظريّة عن احتمالية وجود نوع “غريب” من الحياة داخل النجوم

ركز البحث عن حياة خارج الأرض على الكواكب التي يرى العلماء أنها الموطن المحتمل للحياة. وبحسب موقع “مرصد المستقبل” علماء الفيزياء في جامعة سيتي في نيويورك طرحوا ..

” فيديو ” مغامر أمريكي أوّل ضحايا موضة ” الأرض المسطحة “

لقي الأمريكي مايك هيوز مصرعه عن عمر يناهز 64 عامًا بعد سقوطه من صاروخ محلي الصنع يعمل بالبخار في كاليفورنيا ، وكان ” مايك هيوز” ..

السفر للمريخ قد يتلف أحشاء رواد الفضاء ويهدد حياتهم

أشعة مميتة حتى يطأ البشر سطح المريخ، عليهم أن ينطلقوا في رحلة تتجاوز ميزانيتها تريليون دولار، وقد يتكبد رواد الفضاء تكاليف أعلى، ويدفعون حياتهم ثمنًا لهذه ..

صخرة نيزكية تباع بـ 100 ألف دولار بعد أن اُستخدمت لـسنوات كحاجز للأبواب !

بلغ سعر صخرة كانت تستخدم كحاجز للأبواب لعقود طويلة في مزرعة بميشيغان حوالي 100 ألف دولار، بعد أن توصل باحثون إلى أن أصلها يعود إلى ..

مشروع غير ربحي لتخزين معارف البشر على سطح القمر

تخيل أن تندثر الحياة على سطح الأرض كما ينطفئ لهب الشمعة. أليس جيدًا أن نؤرشف ما وصلنا إليه لِمَن سيأتي بعدنا ؟ تقوم فكرة مؤسسة آرك ..