ماذا ستوفر وحدة “ناؤوكا” الروسية لمحطة الفضاء الدولية وروادها؟

تستكمل روسيا العمل على تجهيز وحدة “ناؤوكا” التي من المفترض أن تصبح جزءا جديدا من المحطة الفضائية الدولية، فما الذي ستوفره هذه الوحدة للمحطة والرواد الذين سيتواجدون على متنها؟

تبعا للخبراء في مركز “غاغارين” الفضائي الروسي  ستشكل وحدة “ناؤوكا” فرقا ملحوظا في إمكانيات عمل الرواد المتواجدين على متن المحطة، فهي مصممة لتمنح الرواد 13 مكانا خارجيا يمكنهم إنجاز مهماتهم فيه في الفضاء المفتوح، ما سيساعدهم على القيام بأعمال الصيانة ويسهل مهماتهم في التحكم بذراع ERA الميكانيكية التي يعتمد عليها في عمليات التحام المركبات الفضائية بالمحطة، كما بالإمكان توفير 20 مكانا داخل الوحدة لتمكين الرواد من القيام بأعمال ومهام مختلفة.

والمهم في “ناؤوكا” أيضا وفقا للخبراء هو أنها ستتحول إلى مركز علمي تابع للقسم الروسي على متن المحطة الفضائية، سيوفر للرواد إمكانية إجراء التجارب العلمية والتعامل مع بعض المعدات الخارجية الموجودة على سطح المحطة دون الحاجة للخروج إلى الفضاء المفتوح بفضل ذراع ميكانيكية مجهزة فيها هذه الوحدة.

بدأت روسيا بتطوير وحدة “ناؤوكا” ومعناها (العلم) عام 1995 لتكون بديلا عن وحدة “زاريا” المخصصة للمحطة الفضائية الدولية، وكان من المفترض أن تطلق هذه الوحدة منذ سنوات لكن العملية أجلت عدة مرات بسبب التعديلات التي أدخلت عليها.

وصممت الوحدة لتكون متعددة الاستخدامات، وزودت بمعدات قادرة على توليد الأكسجين لـ 6 أشخاص، ومعدات مهمة لبقاء الرواد في الفضاء، بما فيها معدات لإعادة معالجة الهواء والبول لاستخراج المياه.

المصدر: تاس – RT

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أحدث الاخبار

كل قطعة تزن 6 آلاف طن… الكشف عن أكبر مغناطيس في العالم… فيديو

كشفت وسائل إعلام عالمية بعض التفاصيل الدقيقة حول أحد أكبر مشاريع العالم الذي بدء العمل على إنشائه قبل أكثر من 35 عاما. المفاعل “ITER” الضخم ..

فاطمة إبراهيمي… عالمة عملت على “صنع تقنية” صاروخ فائق يضع الإنسان في المريخ

ابتكرت العالمة فاطمة إبراهيمي، صاروخا اندماجيا جديدا من شأنه أن يوصل الإنسان بسرعة فائقة إلى مسافات بعيدة في الفضاء بوقت قصير. استطاعت العالمة فاطمة إبراهيمي، ..

انفجار هائل لنموذج أولي لصاروخ “ستارشيب” لدى هبوطه.. فيديو

انفجر نموذج أولي لصاروخ “ستارشيب” الذي أنتجته شركة “سبيس إكس” لدى هبوطه بعد تجربة إطلاق ناجحة من بوكا تشيكا في ولاية تكساس الأمريكية اليوم الثلاثاء. ..

متجر الفضاء Space Store

متجر الكتروني متخصص في بيع وشراء (الجديد والمستعمل) من مختلف المستلزمات والمعدات والكتب، والوساطة والتسويق لتنظيم البرامج والدورات العلمية التدريبية في علوم الفضاء والفلك.

مركز الفلك الدولي بأبوظبي ينجح في التقاط صورا جوية من الأقمار الصناعية

أعلن مركز الفلك الدولي عن نجاخ تجربته في التقاط صور جوية مرسلة مباشرة من الأقمار الصناعية، وقال مدير المركز م. محمد شوكت عودة “هناك ثلاثة ..

أخبار ذات صلة

فاطمة إبراهيمي… عالمة عملت على “صنع تقنية” صاروخ فائق يضع الإنسان في المريخ

ابتكرت العالمة فاطمة إبراهيمي، صاروخا اندماجيا جديدا من شأنه أن يوصل الإنسان بسرعة فائقة إلى مسافات بعيدة في الفضاء بوقت قصير. استطاعت العالمة فاطمة إبراهيمي، ..

شركة روسية تنجز عمل محطة “بوميرانغ” لأخذ عينات من سطح قمر فوبس التابع لكوكب المريخ

أنجزت شركة “لافوتشكين” العلمية الإنتاجية العمل بمشروع محطة “بوميرانغ”، التي ستحل محل محطة “فوبوس غرونت“، لأخذ عينات من سطح قمر فوبس التابع لكوكب المريخ، وإعادتها ..

ماذا ستوفر وحدة “ناؤوكا” الروسية لمحطة الفضاء الدولية وروادها؟

تستكمل روسيا العمل على تجهيز وحدة “ناؤوكا” التي من المفترض أن تصبح جزءا جديدا من المحطة الفضائية الدولية، فما الذي ستوفره هذه الوحدة للمحطة والرواد ..

بعد أشهر من محاولة هبوط فاشلة : الهند تقر إرسال ثالث بعثة إلى القمر

قالت منظمة أبحاث الفضاء الهندية يوم الأربعاء، إن الهند وافقت على إرسال ثالث بعثة إلى الفضاء بعد أشهر من إخفاق آخر بعثاتها في الهبوط على ..

ناسا تقترح إرسال رواد فضاء يابانيين إلى القمر

اقترح جيم بريدينستاين مدير وكالة ناسا سرًا إطلاق صواريخ أمريكية تحمل على متنها رواد فضاء يابانيين، وفقًا لتقرير نشرته صحيفة ذا ميانيتشي اليابانية وأشارت فيه ..