انطلق في الهواء بواسطة صاروخ محلي الصنع لإثبات أن الأرض مسطحة

” فيديو ” مغامر أمريكي أوّل ضحايا موضة ” الأرض المسطحة “

لقي الأمريكي مايك هيوز مصرعه عن عمر يناهز 64 عامًا بعد سقوطه من صاروخ محلي الصنع يعمل بالبخار في كاليفورنيا ، وكان ” مايك هيوز” قد انطلق به فى صحراء موهافى بولاية كاليفورنيا من أجل التقاط صور للأرض يثبت بها لتأكيد نظريته بأن الأرض ليست كروية بل مسطحة .

ونُشرت لقطات مصورة للحظة انطلاق الصاروخ الذي يحمل هيوز المعروف بـ “مايك المجنون” في الهواء، وأثناء عملية الانطلاق حدث عطل للصاروخ الملصقة على جانبه عبارة “البحث عن الأرض المسطحة” وبعد ثواني معدودة شوهد الرجل وهو يسقط على الأرض ليلقى مصرعه على الفور بينما تسمع صرخات من المتفرجين المرعوبين في الخلفية.

وكان هيوز في الموقع يوم السبت مع شريكه والدو ستيكس حيث كان يحاول الوصول إلى مسافة 5000 قدم في الهواء لكنه سقط ولقي مصرعه .

وكان “هيوز”، قد قام بالعديد من المحاولات السابقه لإثبات وجه نظره فى أن الأرض مسطحة وقام منذ مايقرب من 3 سنوات وتحديدا فى شهر مارس بصنع صاروخه وإطلاقه ولكن باءت المحاولة بالفشل بعد وصوله إلى ارتفاع 571 مترا، من أصل 10700 كان يحتاجها لتجربته، لينقذ حياته مستخدما مظلة فى الهبوط.

ويوم أمس عاد وكرر التجربة، ولكن النظام تعطل وتمزقت المظلة بعد 20 ثانية من الإطلاق، وبقى هو معلقا بالصاروخ إلى أن هوى منه قتيلا.

وكانت شرطة المدينه فى كاليفورنيا، قد أصدرت بيانا بالواقعه وذكر البيان مقتل شخص بعد سقوطه من صاروخ فى الصحراء الواقعه إلى الشمال الغربى من سان برناردينو.

وكان الارتفاع الذى يطمح له هيوزهو 40 ألف قدم، والذى يمكن تحقيقه عبر طائرة ركاب عادية، إلا أن هيوز أصر أن تكون التجربة من إعداده بكاملها، وأن لا يعتمد إلا على نفسه فى نجاحها، باستثناء أن برنامجا تابعا لقناة Science Channel كان يقوم بالتصوير ومتابعة عملية الإطلاق للتأكد من نتائجها، فإذا به يتأكد من مقتل صاحبها ونعيه فى بث حى ومباشر على الشاشة الصغيرة.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أحدث الاخبار

ناسا ترصد الشمس باستخدام “الذكاء الصناعي”

تستخدم وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” نوع من “الذكاء الاصطناعى” وهو التعلم الآلي على التلسكوبات الشمسية، بما في ذلك مرصد الطاقة الشمسية الديناميكي (SDO)، الذي تم ..

“ناسا” تمنح شركة “سبيس إكس” عقدا قيمته 178 مليون دولار لإطلاق مهمة “يوروبا كليبر” المتوجه الى قمر المشتري “يوروبا”

منحت إدارة الطيران والفضاء الأميركية “ناسا”، شركة “سبيس إكس” التي يملكها إيلون ماسك عقدا قيمته 178 مليون دولار، لإطلاق أول مهمة لناسا تركز على القمر ..

بعد رصدها -لأول مرة- قبل 40 عاماً ! : حل لغز الأضواء الشمالية لكوكب المشتري

أكد علماء فلك اكتشاف أحد أعظم أسرار كوكب المشتري بعد مرور حوالي 40 عاما من الغموض بسبب اقتراب مسبار فضائي من الكوكب الغامض. ذهل العلماء، ..

بهدف تمكينهم: وكالة الفضاء الأوربية تعتزم ارسال رائد فضاء من ” ذوي الهمم” من اصحاب الاعاقة الجسدية

في 16 فبراير الماضي أعلنت وكالة الفضاء الأوروبية لأول مرة بالنسبة لرحلات الفضاء البشرية في جميع أنحاء العالم، أنها تبحث عن (أفراد) مؤهلين نفسياً ومعرفيًا، ..

علماء يستخدمون تقنية جديدة تساعد على الكشف عن بصمات الحياة عن بُعد

قد يكون هذا علامة فارقة في مسار اكتشاف الحياة على الكواكب الأخرى: يكتشف العلماء تحت قيادة جامعة برن والمركز الوطني للبحوث (NCCR) الخاصية الجزيئية الحيوية ..

أخبار ذات صلة

كل قطعة تزن 6 آلاف طن… الكشف عن أكبر مغناطيس في العالم… فيديو

كشفت وسائل إعلام عالمية بعض التفاصيل الدقيقة حول أحد أكبر مشاريع العالم الذي بدء العمل على إنشائه قبل أكثر من 35 عاما. المفاعل “ITER” الضخم ..

بحث يحمل افتراضات نظريّة عن احتمالية وجود نوع “غريب” من الحياة داخل النجوم

ركز البحث عن حياة خارج الأرض على الكواكب التي يرى العلماء أنها الموطن المحتمل للحياة. وبحسب موقع “مرصد المستقبل” علماء الفيزياء في جامعة سيتي في نيويورك طرحوا ..

مهمات السير الفضائي

كيف يستعد رواد الفضاء للسير في الفضاء؟ عندما يقوم رواد الفضاء بالسير في الفضاء ، فإنهم يرتدون بدلات فضائية للحفاظ على سلامتهم. ويوجد داخل بدلات ..

ناسا تمهد لإقامة وعمل الإنسان على سطح القمر.. بـ”وثيقة” تناقش المباديء الأساسية لذلك

مهدت إدارة الطيران والفضاء الأميركية (ناسا) المجال، الجمعة، لنقاش عالمي بشأن المباديء الأساسية التي ستحكم سبل إقامة وعمل الإنسان على سطح القمر، وذلك بنشر القواعد ..

إطلاق الأقمار الصناعية في المنطقة العربية

كانت السعودية*  أطلقت أول قمر صناعي عربي في عام 1985، وهو القمر “عرب سات إيه 1″، بعدها أطلقت مصر القمر الصناعي “نايل سات 101” في ..