صخرة نيزكية تباع بـ 100 ألف دولار بعد أن اُستخدمت لـسنوات كحاجز للأبواب !

بلغ سعر صخرة كانت تستخدم كحاجز للأبواب لعقود طويلة في مزرعة بميشيغان حوالي 100 ألف دولار، بعد أن توصل باحثون إلى أن أصلها يعود إلى بقايا نيزك سبق وأن سقط على الولاية الأميركية قديما.
وقالت جامعة ميشيغان، الخميس، أن الصخرة (وهي في الأصل لنيزك سقط من الفضاء) تزن 22.5 أرطال، وأن الفضول دفع مالكها للتوجه إلى أستاذة علوم الأرض والغلاف الجوي موناليزا سيربيسكو للتعرف إليها مؤخرا.

ويبدو أن الرجل الذي يسكن مدينة غراند رابيدز لجأ إلى ذلك بعد تداول أخبار تفيد ببيع شظايا النيزك الذي سقط في يناير الماضي، على منطقة ديترويت، مقابل آلاف الدولارات.

وذكر موقع “فوكس نيوز” أن مؤسسة سميثسونيان الأميركية للتعليم والأبحاث قيمت الاكتشاف وهو عبارة عن مركّب من الحديد والنيكل (عنصر كيميائي) بمبلغ 100 ألف دولار.

وقال متحدث باسم الجامعة إن الصخرة كانت تستخدم في البداية كحاجز للأبواب في منطقة إدمور السكنية بميشيغان منذ عدة عقود، من قبل مزارع في وقت ما في الثلاثينات من القرن الماضي، مضيفا أنها تحولت إلى سادس أكبر حجر نيزكي من بين 12 مثلها في ميشيغان.

وحاز المالك الجديد على الحجر النيزكي بعد بيع المزرعة عام 1988.

(سكاي نيوز)

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أحدث الاخبار

علماء يصنعون صورة متحركة مركَّبة من عدة صور للثقب الأسود

في إبريل 2019م عرض فريق علمي أول صورة في التاريخ لثقب أسود بتفاصيل دقيقة مذهلة، التقطتها مجموعة ضخمة من التلسكوبات الموزَّعة حول العالم تُدعى «تلسكوب أفق الحدث.» ..

اتفاق روسي – أمريكي على البحث المشترك عن الحياة على كوكب الزهرة

سيبحث المسبار الروسي الأمريكي “Venera-D” عن الحياة في الغلاف الجوي لكوكب الزهرة على خلفية تصريح العلماء الغربيين حول اكتشاف علامة على قابلية الكوكب للسكن هناك. ..

بحث يحمل افتراضات نظريّة عن احتمالية وجود نوع “غريب” من الحياة داخل النجوم

ركز البحث عن حياة خارج الأرض على الكواكب التي يرى العلماء أنها الموطن المحتمل للحياة. وبحسب موقع “مرصد المستقبل” علماء الفيزياء في جامعة سيتي في نيويورك طرحوا ..

علماء معهد سيتي يضاعفون 200 مرة عدد المجموعات النجمية التي يقدرون وجود كواكب تدور حولها

نشر مرصد المستقبل خبراً عن فريقٌ من علماء معهد سيتي، الذين يبحثون عن حياة خارج الأرض، يفيد بأن علماء المعهد ضاعفوا عدد المجموعات النجمية التي يقدرون ..

حدث غريب يسجله مقياس الزلازل على سطح كوكب المريخ

لا تشبه أقمار المريخ قمر الأرض، فقمره الأكبر فوبوس، أقرب بكثير إليه من بعد قمر الأرض عنها، ويدور فوبوس حول المريخ ثلاث مرات في كل يوم مريخي، أي ..

أخبار ذات صلة

بحث يحمل افتراضات نظريّة عن احتمالية وجود نوع “غريب” من الحياة داخل النجوم

ركز البحث عن حياة خارج الأرض على الكواكب التي يرى العلماء أنها الموطن المحتمل للحياة. وبحسب موقع “مرصد المستقبل” علماء الفيزياء في جامعة سيتي في نيويورك طرحوا ..

مهمات السير الفضائي

كيف يستعد رواد الفضاء للسير في الفضاء؟ عندما يقوم رواد الفضاء بالسير في الفضاء ، فإنهم يرتدون بدلات فضائية للحفاظ على سلامتهم. ويوجد داخل بدلات ..

ناسا تمهد لإقامة وعمل الإنسان على سطح القمر.. بـ”وثيقة” تناقش المباديء الأساسية لذلك

مهدت إدارة الطيران والفضاء الأميركية (ناسا) المجال، الجمعة، لنقاش عالمي بشأن المباديء الأساسية التي ستحكم سبل إقامة وعمل الإنسان على سطح القمر، وذلك بنشر القواعد ..

إطلاق الأقمار الصناعية في المنطقة العربية

كانت السعودية*  أطلقت أول قمر صناعي عربي في عام 1985، وهو القمر “عرب سات إيه 1″، بعدها أطلقت مصر القمر الصناعي “نايل سات 101” في ..

قرصن قمرا صناعيا واربح 50 ألف دولار

يجمع الخبراء الإستراتيجيون على مسألة عدم تهاون الولايات المتحدة بالأمور المتعلقة بأمنها القومي، وتحديداً أمن قواتها المسلحة. لذا، فإن هذه القوة العظمى دائماً ما تعمد ..