حقيقة العثور على جثة كائن فضائي في صحراء تشيلي

عثر العلماء مؤخرا على مومياء في صحراء تشيلي، تتسم بمواصفات غير طبيعية، ما أدى إلى انتشار تكهنات بأنها قد تكون من خارج الأرض.

ويبلغ طول الهيكل العظمي 6 بوصات، وكان مدفونا في حافظة جلدية خلف كنيسة مهجورة في صحراء أتاكاما في تشيلي عام 2003، بحسب صحيفة “ذا تلغراف” البريطانية.

وكان شكل رأس المومياء الصغيرة مخروطية الشكل، وتملك 10 أزواج من الأضلاع بدلا من 12، وهو ما أدى إلى مزاعم بأنها كائن فضائي.

ولكن بعد تحليل جيني مفصّل للمومياء الصغيرة الملقبة بـ”آتا”، توصل العلماء إلى أن كوكبها الأرض.

وأكدت التجارب التي أجراها خبراء في جامعة ستانفورد وجامعة كاليفورنيا، أن الهيكل العظمي هو طفل بشري، كان يعاني من مجموعة من الطفرات الجينية، وربما لم ينج بعد فترة طويلة من الولادة.

وبدأ الدكتور غاري نولان ، أستاذ علم الأحياء الدقيقة وعلم المناعة في كلية الطب بجامعة ستانفورد، عملية الاستكشاف العلمي لـ “أتا” في عام 2012 ، عندما اتصل به أحد أصدقائه، وقال له بإنه ربما قد يكون عثر على “شخصا غريبا”.

وأخذ الفريق الحمض النووي من نخاع العظم في أضلاع “أتا”، وقارنه بجينوم الإنسان والرئيسيات، وأظهرت التحاليل أن المومياء كانت بشرية، وأنثى، مع مزيج من أصل أمريكي أصلي وأوروبي، وهو نموذجي في تلك المنطقة من تشيلي.

وقال نولان: نحن نعلم الآن أنه طفل، وربما كان هناك ولادة أو وفاة قبل أو بعد الولادة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أحدث الاخبار

مركز الفلك الدولي بأبوظبي ينجح في التقاط صورا جوية من الأقمار الصناعية

أعلن مركز الفلك الدولي عن نجاخ تجربته في التقاط صور جوية مرسلة مباشرة من الأقمار الصناعية، وقال مدير المركز م. محمد شوكت عودة “هناك ثلاثة ..

صورة رمزية

فيديو : اكتشاف كميات من الماء في الجهة المقابلة للأرض من سطح القمر

أعلنت وكالة “ناسا” ولأول مرة، عن وجود ماء على سطح القمر، مما يعني أنه من الممكن الوصول إلى الماء على سطح القمر المواجه للأرض، وليس ..

علماء يصنعون صورة متحركة مركَّبة من عدة صور للثقب الأسود

في إبريل 2019م عرض فريق علمي أول صورة في التاريخ لثقب أسود بتفاصيل دقيقة مذهلة، التقطتها مجموعة ضخمة من التلسكوبات الموزَّعة حول العالم تُدعى «تلسكوب أفق الحدث.» ..

اتفاق روسي – أمريكي على البحث المشترك عن الحياة على كوكب الزهرة

سيبحث المسبار الروسي الأمريكي “Venera-D” عن الحياة في الغلاف الجوي لكوكب الزهرة على خلفية تصريح العلماء الغربيين حول اكتشاف علامة على قابلية الكوكب للسكن هناك. ..

بحث يحمل افتراضات نظريّة عن احتمالية وجود نوع “غريب” من الحياة داخل النجوم

ركز البحث عن حياة خارج الأرض على الكواكب التي يرى العلماء أنها الموطن المحتمل للحياة. وبحسب موقع “مرصد المستقبل” علماء الفيزياء في جامعة سيتي في نيويورك طرحوا ..

أخبار ذات صلة

بحث يحمل افتراضات نظريّة عن احتمالية وجود نوع “غريب” من الحياة داخل النجوم

ركز البحث عن حياة خارج الأرض على الكواكب التي يرى العلماء أنها الموطن المحتمل للحياة. وبحسب موقع “مرصد المستقبل” علماء الفيزياء في جامعة سيتي في نيويورك طرحوا ..

” فيديو ” مغامر أمريكي أوّل ضحايا موضة ” الأرض المسطحة “

لقي الأمريكي مايك هيوز مصرعه عن عمر يناهز 64 عامًا بعد سقوطه من صاروخ محلي الصنع يعمل بالبخار في كاليفورنيا ، وكان ” مايك هيوز” ..

السفر للمريخ قد يتلف أحشاء رواد الفضاء ويهدد حياتهم

أشعة مميتة حتى يطأ البشر سطح المريخ، عليهم أن ينطلقوا في رحلة تتجاوز ميزانيتها تريليون دولار، وقد يتكبد رواد الفضاء تكاليف أعلى، ويدفعون حياتهم ثمنًا لهذه ..

صخرة نيزكية تباع بـ 100 ألف دولار بعد أن اُستخدمت لـسنوات كحاجز للأبواب !

بلغ سعر صخرة كانت تستخدم كحاجز للأبواب لعقود طويلة في مزرعة بميشيغان حوالي 100 ألف دولار، بعد أن توصل باحثون إلى أن أصلها يعود إلى ..

مشروع غير ربحي لتخزين معارف البشر على سطح القمر

تخيل أن تندثر الحياة على سطح الأرض كما ينطفئ لهب الشمعة. أليس جيدًا أن نؤرشف ما وصلنا إليه لِمَن سيأتي بعدنا ؟ تقوم فكرة مؤسسة آرك ..