موقع إلكتروني يتيح لزواره معايشة رحلة «أبوللو 11» إلى القمر

تتيح بوابة إلكترونية أميركية حالياً الاستمتاع برحلة افتراضية إلى القمر. ويستطيع زوار الموقع الجديد في فكرته www. wechoosethemoon.org معايشة رحلة مركبة الفضاء «أبوللو 11» التاريخية إلى القمر عام 1969 والتي ما زالت تلهب حماس الكثيرين حول العالم.

ويستفيد مشغل الموقع، مكتبة ومتحف الرئيس جون كينيدي بمدينة بوسطن في ولاية ماساشوتس الأميركية، من كل الإمكانيات الهائلة التي تتمتع بها الشبكة العنكبوتية حالياً، في توفير العديد من الصور المتحركة لرحلة المركبة إلى الفضاء وبعض الأفلام الأصلية، وكذلك صور أرشيفية من سجلات وكالة الفضاء الأمريكية «ناسا».

وتنقسم المهمة أبوللو 11 أيضاً إلى 11 مرحلة،. يمكن تشغيلها جميعاً تباعاً أو اختيار مراحل بعينها. ومن أمثلة العناصر البارزة الكثيرة في هذا الموقع مقطع فيديو من خطاب الرئيس الأميركي آنذاك جون كينيدي وهو يعلن نجاح مهمة إنزال أول إنسان على سطح القمر.

وكذلك صور القمر التي التقطها رواد الفضاء بعد ذلك بسبع سنوات. وبالإضافة إلى ذلك يتيح الموقع لزواره الاستماع إلى تسجيل صوتي للإشارات اللاسلكية المتبادلة بين طاقم المركبة.

وكانت صحيفة «يو إس آي توداي» الأميركية ذكرت الأحد إنه في اعتراف نادر قال أعضاء طاقم «أبولو 11» بأن رحلتهم كانت مجازفة وكانت وسيلة لوضع حالة العداء بين أميركا والاتحاد السوفياتي السابق جانباً. وقال رائد الفضاء نيل أرمسترونج البالغ من العمر 78 عاما، المعروف بأنه أول إنسان وطأت قدماه سطـح القمر، «أظن أحياناً انني طرت إلى المكان الخطأ»، في إشارة إلى اعتقاده بأن كوكب المريخ أكثر متعة من القمر.

ويذكر أنه في 20 يوليو 1969، أصبح أرمسترونج أول إنسان يطأ سطح القمر، وتلاه باز ألدرين فيما بقي مايكل كولنز في المدار حول القمر على متن السفينة الأم التي أعادت الرجال الثلاثة إلى الأرض. ومن جهته قال كولنز (78 سنة) إنه انضم إلى طاقم «أبولو » 11بـ «10% من التخطيط و90% من الحظ .

الاتحاد الاماراتية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أحدث الاخبار

كل قطعة تزن 6 آلاف طن… الكشف عن أكبر مغناطيس في العالم… فيديو

كشفت وسائل إعلام عالمية بعض التفاصيل الدقيقة حول أحد أكبر مشاريع العالم الذي بدء العمل على إنشائه قبل أكثر من 35 عاما. المفاعل “ITER” الضخم ..

فاطمة إبراهيمي… عالمة عملت على “صنع تقنية” صاروخ فائق يضع الإنسان في المريخ

ابتكرت العالمة فاطمة إبراهيمي، صاروخا اندماجيا جديدا من شأنه أن يوصل الإنسان بسرعة فائقة إلى مسافات بعيدة في الفضاء بوقت قصير. استطاعت العالمة فاطمة إبراهيمي، ..

انفجار هائل لنموذج أولي لصاروخ “ستارشيب” لدى هبوطه.. فيديو

انفجر نموذج أولي لصاروخ “ستارشيب” الذي أنتجته شركة “سبيس إكس” لدى هبوطه بعد تجربة إطلاق ناجحة من بوكا تشيكا في ولاية تكساس الأمريكية اليوم الثلاثاء. ..

متجر الفضاء Space Store

متجر الكتروني متخصص في بيع وشراء (الجديد والمستعمل) من مختلف المستلزمات والمعدات والكتب، والوساطة والتسويق لتنظيم البرامج والدورات العلمية التدريبية في علوم الفضاء والفلك.

مركز الفلك الدولي بأبوظبي ينجح في التقاط صورا جوية من الأقمار الصناعية

أعلن مركز الفلك الدولي عن نجاخ تجربته في التقاط صور جوية مرسلة مباشرة من الأقمار الصناعية، وقال مدير المركز م. محمد شوكت عودة “هناك ثلاثة ..

أخبار ذات صلة

بحث يحمل افتراضات نظريّة عن احتمالية وجود نوع “غريب” من الحياة داخل النجوم

ركز البحث عن حياة خارج الأرض على الكواكب التي يرى العلماء أنها الموطن المحتمل للحياة. وبحسب موقع “مرصد المستقبل” علماء الفيزياء في جامعة سيتي في نيويورك طرحوا ..

” فيديو ” مغامر أمريكي أوّل ضحايا موضة ” الأرض المسطحة “

لقي الأمريكي مايك هيوز مصرعه عن عمر يناهز 64 عامًا بعد سقوطه من صاروخ محلي الصنع يعمل بالبخار في كاليفورنيا ، وكان ” مايك هيوز” ..

السفر للمريخ قد يتلف أحشاء رواد الفضاء ويهدد حياتهم

أشعة مميتة حتى يطأ البشر سطح المريخ، عليهم أن ينطلقوا في رحلة تتجاوز ميزانيتها تريليون دولار، وقد يتكبد رواد الفضاء تكاليف أعلى، ويدفعون حياتهم ثمنًا لهذه ..

صخرة نيزكية تباع بـ 100 ألف دولار بعد أن اُستخدمت لـسنوات كحاجز للأبواب !

بلغ سعر صخرة كانت تستخدم كحاجز للأبواب لعقود طويلة في مزرعة بميشيغان حوالي 100 ألف دولار، بعد أن توصل باحثون إلى أن أصلها يعود إلى ..

مشروع غير ربحي لتخزين معارف البشر على سطح القمر

تخيل أن تندثر الحياة على سطح الأرض كما ينطفئ لهب الشمعة. أليس جيدًا أن نؤرشف ما وصلنا إليه لِمَن سيأتي بعدنا ؟ تقوم فكرة مؤسسة آرك ..