أطرف 8 أشياء تركها رواد الفضاء على القمر

بث موقع “فوكس” المتخصص في التقارير الاخبارية تقريراً عن أغرب الاشياء التي تركها الانسان على سطح القمر لافتاً إلى أن أغرب هذه الاشياء أكياس من البول والبراز تركها رواد الفضاء لتخفيف حمولة السفينة لكي تستوعب الصخور التي يريدون إصطحابها في رحلة العودة .

ولفت التقرير إلى أن “نيل ارمسترونج” ترك الكثير من الاغراض على سطح القمر مثل حذاء مخصص للسير هناك وكاميرا والعلم الامريكي ورسائل تشجيع تلقاها من ساسة وإعلاميين كبر. كما كشف التقرير عن ترك صفيحة معدنية عليها اسم رئيس امريكا الاسبق “ريتشارد نيكسون” التي جرت في عهده كافة رحلات الفضاء .

هناك شائعة تقول ان النحات “فورست مايرز” اقترح القيام بعمل فني وإرساله للقمر وقد جمع عدد من الفنانين لهذا الامر إلا أن ناسا تراجعت عن الفكرة فقام مايرز باقناع احد الرواد ان يخبئ شريحة معدنية عليها اعمال فنية معه والذهاب بها إلى القمر .

حاول “آلان شيبارد” الحصول على بعض العينات من تربة القمر فقام باخذ عدد من مضارب و كوَر الجولف، وقام بربط المضارب بالكور، ولما حصل على ما يريد لم يكترث باستعادة الكور فتركها.

[SITECODE=”youtube KZLl3XwlAIE&t=83″]…[/SITECODE]
رائد الفضاء ” الان شيبارد ” و هو يلعب القولف على سطح القمر

?رائد الفضاء الهابط? هو تمثال صغير من الألومنيوم بمقاس 3.5 بوصة، أعده الفنان البلغاري “بول فان” وتُرك على سطح القمر عبر رائد الفضاء “ديفيد سكوت” على متن الرحلة أبولو 15.

تركها سكوت ملقاة على جانبها كتذكار إلى جانب صفيحة تحمل اسم 14 من رواد الفضاء توفوا خلال الرحلات السابقة. لكن “بول فان” اعترض لاحقًا على اسمها وقال إنه كان يرغب بتركها بوضع رأسي، كعلامة على استخدام البشر القمر كمحطة للوصول إلى النجوم.

ثم تحوّل الخلاف إلى فضيحة؛ بعد قيام “فان” ببيع نسخ من التمثال (مخالفًا اتفاقه مع سكوت). لكن التمثال الأصلي ما زال في مكانه بعد 43 عامًا.

عند نهاية الرحلة أبولو 15، أجرى “سكوت” محاكاة لتجربة إلقاء ريشة وكرة بولنغ في الفراغ، حتى يثبت أن أي جسمين يتم إفلاتهما في نفس الوقت في الفراغ سيصلان الأرض في نفس الوقت أجرى “سكوت” التجربة باستخدام مطرقة وريشة، لكن النتيجة كانت هي نفسها. وفي النهاية ترك الريشة.

[SITECODE=”youtube KDp1tiUsZw8″]…[/SITECODE]
رائد الفضاء “سكوت” يجري التجربة الفيزيائية ( إلقاء الريشة و المطرقة )

خلال الرحلة أبولو 16 “ترك تشارلز ديوك” صورة لعائلته بمقاس 3×5 بوصات له هو وزوجته وابنيهما على سطح القمر. لم يوضح ديوك السبب، لكنه ترك رسالة على ظهرها حتى يقرأها أي مخلوق يمر عليها تقول ?هذه عائلة رائد الفضاء ديوك من كوكب الأرض، الذي حط على سطح القمر في أبريل من عام 1972″. ولكن للأسف، لم يعد للصورة وجود بعد مرور 40 عامًا.

في الصورة أددناه تظهر مسارات العربة القمرية لرحلة أبوللو 17 – تم التقاط الصورة من احد المستكشفات المدارية القمرية من ارتفاع 13 – 15 ميل تقريبا

المصدر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أحدث الاخبار

ناسا ترصد الشمس باستخدام “الذكاء الصناعي”

تستخدم وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” نوع من “الذكاء الاصطناعى” وهو التعلم الآلي على التلسكوبات الشمسية، بما في ذلك مرصد الطاقة الشمسية الديناميكي (SDO)، الذي تم ..

“ناسا” تمنح شركة “سبيس إكس” عقدا قيمته 178 مليون دولار لإطلاق مهمة “يوروبا كليبر” المتوجه الى قمر المشتري “يوروبا”

منحت إدارة الطيران والفضاء الأميركية “ناسا”، شركة “سبيس إكس” التي يملكها إيلون ماسك عقدا قيمته 178 مليون دولار، لإطلاق أول مهمة لناسا تركز على القمر ..

بعد رصدها -لأول مرة- قبل 40 عاماً ! : حل لغز الأضواء الشمالية لكوكب المشتري

أكد علماء فلك اكتشاف أحد أعظم أسرار كوكب المشتري بعد مرور حوالي 40 عاما من الغموض بسبب اقتراب مسبار فضائي من الكوكب الغامض. ذهل العلماء، ..

بهدف تمكينهم: وكالة الفضاء الأوربية تعتزم ارسال رائد فضاء من ” ذوي الهمم” من اصحاب الاعاقة الجسدية

في 16 فبراير الماضي أعلنت وكالة الفضاء الأوروبية لأول مرة بالنسبة لرحلات الفضاء البشرية في جميع أنحاء العالم، أنها تبحث عن (أفراد) مؤهلين نفسياً ومعرفيًا، ..

علماء يستخدمون تقنية جديدة تساعد على الكشف عن بصمات الحياة عن بُعد

قد يكون هذا علامة فارقة في مسار اكتشاف الحياة على الكواكب الأخرى: يكتشف العلماء تحت قيادة جامعة برن والمركز الوطني للبحوث (NCCR) الخاصية الجزيئية الحيوية ..

أخبار ذات صلة

بحث يحمل افتراضات نظريّة عن احتمالية وجود نوع “غريب” من الحياة داخل النجوم

ركز البحث عن حياة خارج الأرض على الكواكب التي يرى العلماء أنها الموطن المحتمل للحياة. وبحسب موقع “مرصد المستقبل” علماء الفيزياء في جامعة سيتي في نيويورك طرحوا ..

” فيديو ” مغامر أمريكي أوّل ضحايا موضة ” الأرض المسطحة “

لقي الأمريكي مايك هيوز مصرعه عن عمر يناهز 64 عامًا بعد سقوطه من صاروخ محلي الصنع يعمل بالبخار في كاليفورنيا ، وكان ” مايك هيوز” ..

السفر للمريخ قد يتلف أحشاء رواد الفضاء ويهدد حياتهم

أشعة مميتة حتى يطأ البشر سطح المريخ، عليهم أن ينطلقوا في رحلة تتجاوز ميزانيتها تريليون دولار، وقد يتكبد رواد الفضاء تكاليف أعلى، ويدفعون حياتهم ثمنًا لهذه ..

صخرة نيزكية تباع بـ 100 ألف دولار بعد أن اُستخدمت لـسنوات كحاجز للأبواب !

بلغ سعر صخرة كانت تستخدم كحاجز للأبواب لعقود طويلة في مزرعة بميشيغان حوالي 100 ألف دولار، بعد أن توصل باحثون إلى أن أصلها يعود إلى ..

مشروع غير ربحي لتخزين معارف البشر على سطح القمر

تخيل أن تندثر الحياة على سطح الأرض كما ينطفئ لهب الشمعة. أليس جيدًا أن نؤرشف ما وصلنا إليه لِمَن سيأتي بعدنا ؟ تقوم فكرة مؤسسة آرك ..