لعبة "الطيور الغاضبة Angry Birds" تنتقل إلى الفضاء

كشفت شركة "روفيو" المطورة للعبة "الطيور الغاضبة" الجمعة عن نيتها إطلاق نسخة جديدة منها في مارس/آذار المقبل، تدور أحداثها هذه المرة في الفضاء الخارجي، في خطوة سينتظرها بفارغ الصبر مئات الملايين ممن سبق لهم تحميل النسخ السابقة من اللعبة.

وقامت الشركة ببث تسجيل ترويجي قصير حول اللعبة، تبدو فيها "الطيور" بشكل جديد، قبل أن تظهر رسالة جاء فيها "اندفاع صغير لطائر.. قفزة نوعية لفصيلة الطيور،" في محاولة لتقليد الجملة الشهيرة التي أدلى بها نيل أرمسترونغ لدى نزوله على سطح القمر قبل عقود عندما قال: "خطوة صغيرة لإنسان.. قفزة كبيرة للعرق البشري."

وافتتحت الشركة موقعاً إلكترونياً جديداً خصصته للعبة، وأكدت أنها ستطرحها في الأسواق اعتباراً من 22 مارس/آذار المقبل، ومعها كامل الملحقات الترويجية الجديدة.

وكانت الشركة قد طرحت نسختها الأولى من اللعبة قبل عامين، ومنذ ذلك الحين قام 500 مليون شخص بتحميلها، كما استفادت الشركة بمبالغ طائلة ناتجة عن مبيعات لسلع أخرى بينها ألعاب ومنتجات تحمل صورة "الطيور الغاضبة،" وهي تعتزم أيضاً عرض منتجات أطفال تحمل شعارها قريباً.

يشار إلى أن "روفيو" الفنلندية كانت قد أعلنت قبل أيان أن "الطيور الغاضبة" أصبحت متاحة على موقع فيسبوك الاجتماعي، بعد أن ظلت لفترة طويلة متوفرة عبر الأجهزة المحمولة والكمبيوترات اللوحية.

واللعبة عبارة عن مجموعة من الطيور يتم رميها على أهداف معينة بالداخل، مثل الخنازير أو القردة، وهي ذات مستويات متعددة، ويصفها لاعبون بأنها لعبة تدعو إلى الإدمان عليها.

ويكمن الفرق بين اللعب على الأجهزة الأخرى وبين اللعب على موقع فيسبوك، في أن اللاعبين يستخدمون الماوس بدلا من الإصبع لسحب مقلاع الطيور ثم رميها، ويجب عليهم أيضا تبديل حجم الشاشة صعودا وهبوطا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أحدث الاخبار

ناسا ترصد الشمس باستخدام “الذكاء الصناعي”

تستخدم وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” نوع من “الذكاء الاصطناعى” وهو التعلم الآلي على التلسكوبات الشمسية، بما في ذلك مرصد الطاقة الشمسية الديناميكي (SDO)، الذي تم ..

“ناسا” تمنح شركة “سبيس إكس” عقدا قيمته 178 مليون دولار لإطلاق مهمة “يوروبا كليبر” المتوجه الى قمر المشتري “يوروبا”

منحت إدارة الطيران والفضاء الأميركية “ناسا”، شركة “سبيس إكس” التي يملكها إيلون ماسك عقدا قيمته 178 مليون دولار، لإطلاق أول مهمة لناسا تركز على القمر ..

بعد رصدها -لأول مرة- قبل 40 عاماً ! : حل لغز الأضواء الشمالية لكوكب المشتري

أكد علماء فلك اكتشاف أحد أعظم أسرار كوكب المشتري بعد مرور حوالي 40 عاما من الغموض بسبب اقتراب مسبار فضائي من الكوكب الغامض. ذهل العلماء، ..

بهدف تمكينهم: وكالة الفضاء الأوربية تعتزم ارسال رائد فضاء من ” ذوي الهمم” من اصحاب الاعاقة الجسدية

في 16 فبراير الماضي أعلنت وكالة الفضاء الأوروبية لأول مرة بالنسبة لرحلات الفضاء البشرية في جميع أنحاء العالم، أنها تبحث عن (أفراد) مؤهلين نفسياً ومعرفيًا، ..

علماء يستخدمون تقنية جديدة تساعد على الكشف عن بصمات الحياة عن بُعد

قد يكون هذا علامة فارقة في مسار اكتشاف الحياة على الكواكب الأخرى: يكتشف العلماء تحت قيادة جامعة برن والمركز الوطني للبحوث (NCCR) الخاصية الجزيئية الحيوية ..

أخبار ذات صلة

بحث يحمل افتراضات نظريّة عن احتمالية وجود نوع “غريب” من الحياة داخل النجوم

ركز البحث عن حياة خارج الأرض على الكواكب التي يرى العلماء أنها الموطن المحتمل للحياة. وبحسب موقع “مرصد المستقبل” علماء الفيزياء في جامعة سيتي في نيويورك طرحوا ..

” فيديو ” مغامر أمريكي أوّل ضحايا موضة ” الأرض المسطحة “

لقي الأمريكي مايك هيوز مصرعه عن عمر يناهز 64 عامًا بعد سقوطه من صاروخ محلي الصنع يعمل بالبخار في كاليفورنيا ، وكان ” مايك هيوز” ..

السفر للمريخ قد يتلف أحشاء رواد الفضاء ويهدد حياتهم

أشعة مميتة حتى يطأ البشر سطح المريخ، عليهم أن ينطلقوا في رحلة تتجاوز ميزانيتها تريليون دولار، وقد يتكبد رواد الفضاء تكاليف أعلى، ويدفعون حياتهم ثمنًا لهذه ..

صخرة نيزكية تباع بـ 100 ألف دولار بعد أن اُستخدمت لـسنوات كحاجز للأبواب !

بلغ سعر صخرة كانت تستخدم كحاجز للأبواب لعقود طويلة في مزرعة بميشيغان حوالي 100 ألف دولار، بعد أن توصل باحثون إلى أن أصلها يعود إلى ..

مشروع غير ربحي لتخزين معارف البشر على سطح القمر

تخيل أن تندثر الحياة على سطح الأرض كما ينطفئ لهب الشمعة. أليس جيدًا أن نؤرشف ما وصلنا إليه لِمَن سيأتي بعدنا ؟ تقوم فكرة مؤسسة آرك ..